Thursday, March 1, 2018

Hussein Bassir حسين عبد البصير


تعتبر منطقة أهرام الجيزة من أهم المناطق الأثرية والسياحية فى العالم كله إن لم تكن أهمها. ولا يوجد إنسان على وجه الأرض لا يحلم بزيارة الأهرام سواء أكان طفلا صغيرا أو امرأة أو شابا أو شابة أو رجلا كبيرا أو امرأة مسنة.
ويحضرنى فى هذا المقام ما قاله لى رئيس المجلس الأوروبى ورئيس وزراء بولندا السابق السيد دونالد تاسك فى زيارته الأخيرة لأهرام الجيزة بأنه كان يحلم بزيارة المنطقة منذ أن كان طفلا صغيرا. وكذلك عبر لى أعضاء وفد الكونجرس وزوجاتهم فى زيارتهم الأخيرة لأهرام الجيزة أيضا برئاسة النائب ستيف سكاليس بعد لقائهم مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بأنهم كانوا يحلمون بزيارة المنطقة منذ زمن بعيد وأنهم سوف يأتون قريبا إلى مصر بلد الأمن والأمان بصحبة أحفادهم هذه المرة لزيارة أهرام مصر الخالدة وتمثال "أبو الهول" الشهير والتمتع برؤية آثارها الساحرة.


وفى الفترة الحالية، تحظى منطقة أهرام الجيزة باهتمام كبير ومستمر ومتزايد من كل أجهزة الدولة ووزاراتها المعنية مثل الآثار والسياحة والتنمية المحلية وغيرها وكل قياداتها كى تعود منطقة الجيزة إلى سابق عهدها وتحتل المكانة المناسبة التى تليق بها وتجعل منها قبلة السياحة العالمية، وتزيد من دخل مصر من العملات الأجنبية التى تدير عجلة الاقتصاد المصرى وتحسن من معيشة ودخل المصريين مما يساهم فى تحقيق برامج التنمية التى تضع الحكومة كى تحقق معدلات نمو غير مسبوق فى زمن قياسى.

والنظرة الحالية للأمور تجعلنا نتفاءل بما يحدث فى مصر من اهتمام غير مسبوق بالآثار ومشروعاتها الكبرى خصوصا منطقة أهرام الجيزة باعتبارها نافذة مصر على العالم ومقصد الزوار من المصريين والعرب والأجانب.
ويعد مشروع تطوير هضبة الأهرام هو المشروع الأكثر طموحا فى الآثار والأقرب للافتتاح حاليابعد أن بدأ منذ سنوات عدة ولم ينته بعد ومازال العمل فيه مستمرا.

ومن أهم معالم المشروع تجهيز مبنى للزائرين عند مدخل طريق مصر-الفيوم، وسوف تتم زيارة المنطقة منه والدخول والخروج إليها ومنه عن طريق هذا المبنى مما يجعل زيارة وتأمين المنطقة فى سهولة ويسر. وكذلك استخدام وسائل نقل خفيف تجعل من زيارة المنطقة متعة حقيقية. وعند الانتهاء من هذا المشروع فى الفترة القادمة إن شاء الله، سوف تختلف الخريطة السياحية ومسار الزيارة للمنطقة كلية، وسوف يشعر الزائرون للمنطقة بروعة وعظمة المنطقة أكثر وأكثر. وبهذ المشروع العملاق تدخل منطقة أهرام الجيزة فى نطاقات السياحات العالمية المستعدة لاستقبال عدد كبير من الزائرين بجدارة. إن الحلم الذى كان بعيدا سوف يتحقق قريبا فى هضبة أهرام الجيزة الخالدة ليشهد التاريخ على عظمة المصريين المحدثين كما شهد على عظمة المصريين القدماء الذين شادوا حضارة يتحاكى بها القدماء والمعاصرون من زوار مصر من كل بقاع المعمورة من الشرق والغرب على حد سواء.
acebook73Twitterارسال ايميلGoogle+المزيد


No comments:

Post a Comment